الرئيسية / أرشيف / هل من الآمن ممارسة الرياضة أثناء الصوم ؟

هل من الآمن ممارسة الرياضة أثناء الصوم ؟

#موقع #دير_كلر يقدم لكم اليوم
________________________
________________________

التمارين خلال الصوم

مع حلول شهر رمضان المبارك، تحل معه العديد من التساؤلات حول إمكانية ممارسة الرياضة أثناء الصوم، وهل يؤثر ذلك على صحة الجسم خاصةً مع امتناعه عن تناول المغذيّات والسوائل فترة من الزمن خلال اليوم.

تمارين

 

هل تفكر بالامتناع عن ممارسة الرياضة أثناء الصوم؟ فكّر مرةً أخرى!

إن كُنت تُخطط للتخلي عن روتين التمارين الرياضية خلال شهر رمضان المبارك، فعليك التفكير مرةً أخرى. إذ يرى الخبراء أن التمارين والصيام يُمكن أن يسيران معًا بشكلٍ ممتاز، إن تم وضع خطة ملائمة لذلك أثناء الصيام خلال الشهر الكريم.

 

التمارين والصيام..

وفقًا لرأي الخبراء، وللحصول على نتائج أفضل، يُفضّل ممارسة الرياضة أثناء الصيام. وفقًا للدكتور “جافيد شاه” الاختصاصي في دبي، فإن ممارسة الرياضة أثناء الصيام تجعل من عقولنا، أليافنا العضلية، والأعصاب أكثر شبابًا.

تمارين

الطبيب جافيد الذي نُقلت تصريحاته لصحيفة الخليج تايمز، قال: (عندما نمارس الرياضة أثناء الصيام، فإن الجسم يُجبر بشكلٍ أساسي على التخلص من الدهون، عبر تنشيط الجهاز العصبي الودي الذي يقوم بدوره بالتحكم بعمليات حرق الدهون في الجسم). كما تُساعد التمارين الرياضية في نهار شهر رمضان المبارك على الحفاظ على الوزن ومنع الجسم من تخزين الدهون، وبالتالي السمنة.

 

ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة في شهر رمضان المبارك؟

يقترح الدكتور جافيد ممارسة الرياضة بعد صلاة التراويح ليلًا. فهو الوقت الملائم لاستهلاك المياه والوجبات المساعدة في التمرين.

التمارين خلال الصوم

كما يُمكن إجراء بعض التمارين بعد الإفطار أو قبل السحور. إذ يرى الخبراء أن ممارسة التمارين قبل ساعةٍ من الصيام يمنح الجسم مرونة أكثر في الأكل خلال فترة قصيرة، ويزيد من نشاطه.

 

ما هي نوعية التمارين التي يُمكن ممارستها أثناء الصوم؟

بشكلٍ عام، عليك تجنّب تمارين الشدة العالية التي ترفع من معدل النبض لأكثر من 150 في الدقيقة، خاصةً إن كنتَ لم تُفطر بعد. ويُنصح بالقيام بتمارين بطيئة أو معتدلة، ويقترح الخبراء ممارسة تمارين المشي السريع والركض البطيء وركوب الدراجات والتمرينات الخفيفة في صالة الألعاب الرياضية.

تمارين

قبل كل شيء، من المهم اتباع نظام غذائي متوازن يقوم على تناول كمية كافية من السوائل المساعدة في الروتين الرياضي اليومي خلال شهر رمضان المبارك.

كما يجب إدخال كمية كافية من الكربوهيدرات في وجبة السحور لتساعد الجسم على البقاء في حالة يقظة ونشاط، واتباع نظام غذائي غني بالبروتين بعد وجبة الإفطار لمساعدة خلايا الجسم على التجدد.

 

اقرأ أيضًا:

لماذا يزيد وزننا في رمضان رغم الصيام؟

The post هل من الآمن ممارسة الرياضة أثناء الصوم ؟ appeared first on شبكة ابو نواف.

Source: #منوعات #دير_كلر

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا تحتاج النساء لساعات نوم أطول ؟

#موقع #دير_كلر يقدم لكم اليوم ________________________ ________________________ لماذا تحتاج النساء لساعات نوم أطول ؟ [youtube ...