الرئيسية / أرشيف / أحداث تاريخية حقيقة ألهمت صُناع مسلسل لعبة العروش !

أحداث تاريخية حقيقة ألهمت صُناع مسلسل لعبة العروش !

#موقع #دير_كلر يقدم لكم اليوم
________________________
________________________

مسلسل لعبة العروش

يُعتبر مسلسل لعبة العروش “Game Of Thrones” أحد أشهر وأنجح الأعمال السينمائية الخيالية في تاريخ السينما. المسلسل الذي يُعرض منه حاليًا الجزء الثامن والأخير، حاز على شعبية كبيرة رغم حبكته التي تدور حول السحر والتنانين.

استوحيَت أحداث مسلسل لعبة العروش من سلسلة كتب المؤلف “جورج ر. ر. مارتن”، وهو المُنتج والمنفذ للمسلسل، وقد أبدى ولعه كثيرًا بالأحداث التاريخية التي تدور حول القتل والخيانات والحروب.

وقد يُثير دهشتك أن العديد من أحداث مسلسل لعبة العروش مستوحاة من أحداث تاريخية حصلت في الواقع!

 

أحداث تاريخية حقيقية ألهمت صُنّاع مسلسل لعبة العروش !!

الزفاف الأحمر

مسلسل

جاء في الجزء الثالث من مسلسل لعبة العروش واحدة من أقسى الحلقات في الأحداث وأكثرها صدمةً بالنسبة لعشاق المسلسل. فقد ماتت ثلاث شخصيات رئيسية في حلقة واحدة. حيث اغتيل روب ستارك، وأمه كاتيلين، وعروسه الحامل تاليسا أثناء مأدبة عشاء.

وإن كنت تجد أحداث الحلقة دموية، فإن هذه الواقعة حدثت حقيقةً في إسكتلندا في أربعينيات القرن الخامس عشر، فيما يُعرف بحادثة “العشاء الأخير”، وذلك حين دعا الملك جيمس الثاني البالغ من العمر 14 عامًا، اثنين من أفراد واحدة من أقوى العائلات، وهما إيرل دوغلاس وشقيقه الأصغر، وقطع رأسيهما بعد العشاء.

 

صراع عائلتي لانيستر وستارك

مسلسل

تدور أحداث المسلسل حول الصراع بين عائلتي لانستر وستارك من أجل السيطرة على قارة ويستيروس الخيالية. أحداث هذا الصراع مستمد في الحقيقة من حرب الورود، وهي مجموعة كبيرة من الصراعات على عرش إنجلترا في القرن الخامس عشر بين قوات دوق لنكاستر، وقوات دوق يورك، الفرعان المتصارعان من العائلة الأنجوية الملكية “بلانتاجينيت”، التي حكمت إنجلترا لأكثر من 300 سنة.

 

جدار الثلج

مسلسل

في المسلسل، بُني جدار الثلج بطول 500 كم تقريبًا ويزيد ارتفاعه عن 200 مترًا على الحدود الشمالية للممالك السبع في قارة ويستيروس لحمايتهم من الهجمات. ويقوم بحراسته “حراس الليل”، وهم الفرسان الذين ينتمي إليهم “جون سنو”.

في الحقيقة، استُمدّ هذا الجدار الضخم من جدار حقيقي أصغر في الواقع يُعرف باسم “جدار هادريان”، بناه الرومان بطول 80 ميلًا حول إنجلترا حمايتها من البرابرة قديمًا “فيما يُعرف اليوم باسم إسكتلندا”.

 

حرب الخمس ممالك

مسلسل

بعد وفاة الملك روبرت باراتيون، وقع فيستروس في صراع مع خمسة رجال يتنافسون على العرش الحديدي، هم: جوفري باراتيون، ستانيس باراتيون، رينلي باراثون، روب ستارك، وبالون جريجوي، الذين خاضوا مذبحة لا نهاية لها.

في الحقيقة، استُمّدت أحداث هذه الحرب من حرب المائة عام في أوروبا، وهي نزاع دموي طويل الأمد بين إنجلترا وفرنسا، في سبيل الحصول على لقب ملك فرنسا. حيث اندلعت الحروب في البر والبحر ولقي مئات الآلاف حتفهم من الناس.

 

أمراء الخيول أو “Dothraki”

مسلسل

في المسلسل، أمراء الخيول هم جماعة همجية بقيادة Khal Drogo تقوم بأعمال نهب وقتل واغتصاب. وفي الحقيقة، تُشبه هذه الجماعة إلى حدٍ كبير المغول، وهم قبيلة من البدو اجتاحوا آسيا وأوروبا ونشروا الرعب أينما ذهبوا.

 

أكلة لحوم البشر

مسلسل

في المسلسل، Thenns هم جماعة من أكلة لحوم البشر يتغذون على “الغربان، وهم حراس الليل من الفرسان”. وفي الحقيقة، تُشبه جماعة Thenns إلى حدٍ كبير عائلة “Sawney Bean” التي اتّخذت من الكهوف مسكنًا في إسكلتندا وذلك في القرن السادس عشر، وكان طعامهم المفضّل هو افتراس البشر.

 

المحاكمة بالنزال

مسلسل

في الموسم الأول من مسلسل لعبة العروش، اتّهم تيريون لانيستر بقتل لورد جون أرين، لكنه فرّ من العقاب بمطالبته بـ “محاكمة بالنزال”. وأمر لانيستر حارسه الشخصي برون بخوض قتال فردي للفوز بحرية سيده.

في الحقيقة، مثل هذه المحاكمات بالنزال كانت مرجعًا قانونيًا في العصور الوسطى، حيث لجأ إليها المتنازعون لتسوية الخلافات القضائية. وكانت الأطراف المتناحرة تستأجر محاربين للنزال من أجل الفوز بحجّتهم.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أطول المسلسلات التلفزيونية عرضًا في العالم!

أطول المسلسلات التلفزيونية الكوميدية

The post أحداث تاريخية حقيقة ألهمت صُناع مسلسل لعبة العروش ! appeared first on شبكة ابو نواف.

Source: #منوعات #دير_كلر

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا تحتاج النساء لساعات نوم أطول ؟

#موقع #دير_كلر يقدم لكم اليوم ________________________ ________________________ لماذا تحتاج النساء لساعات نوم أطول ؟ [youtube ...