منوعات

صور واسعة الانتشار تبيّن أنها فوتوشوب !!

#موقع #دير_كلر يقدم لكم اليوم
________________________
________________________

صور فوتوشوب

ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي بشكلٍ كبير في نشر الشائعات والأخبار المزيّفة والترويج لها على أنها حقيقة! وتصدّرت العديد من الصور وسائل الإعلام الاجتماعي وتداولها المستخدمون ظنًا منهم أنها حقيقية، لكن ظهرت حقيقتها في النهاية وتبيّن أنها فوتوشوب، ما يُثبت لك أنه لا يُمكن الوثوق بكل ما نراه على الإنترنت!

صور شائعة اعتقدتَ أنها حقيقية لكن تبيّن أنها فوتوشوب !!

كواليس صورة الأسد في مقدمة MGM

صور مزيفة

الصورة الشائعة لأسد مربوط من أجل التقاط صورة له لمقدمة MGM في الواقع مزيّفة، والصورة الحقيقية هي لنفس الأسد الذي يظهر في الكواليس، لكن في غرفة طبيب بيطري.

القط صاحب الشارب

صور مزيفة

تحظى صور الحيوانات الغريبة بشعبية كبيرة عبر الإنترنت، منها صورة القط ذي الشارب والحاجبين. لكن وعلى الرغم من روعة الصورة، إلا أن القط يمتلك الشارب حقًا لكن بدون الحاجبين.

الشاب صاحب موجة الأرز المقلي

صور مزيفة

حظيت الصورة باهتمام كبير عبر الإنترنت وهي لشاب يصنع أرز مقلي في مقلاه ويُحركه على شكل موجة. لسوء الحظ، الصورة الحقيقية لمقلاة الأرز تتواجد في متجر لبيع الأطعمة البلاستيكية في طوكيو.

رائد فضاء يُدخن الماريجوانا في المركبة الفضائية

صور مزيفة

كريس هادفيلد رائد فضاء يُشارك عبر مدوّنته العديد من المعلومات المدهشة عن الفضاء وكيفية أداء أبسط المهام في بيئة معدومة الجاذبية. وفي الصورة الشائعة له وهو يحمل كيس من المخدرات، ما هي إلا تركيب فوتوشوب، وكان في الحقيقة يُحضّر مفاجأة لزملائه مع بعض بيض عيد الفصح.

القلعة الخيالية

صور مزيفة

قلعة سحرية انتشرت صورتها بكثرة، وهي في الحقيقة تركيب عبر الفوتوشوب لقلعة من ألمانيا على صخرة ضخمة في تايلاند.

اسم الكلية المضحك

صور مزيفة

انتشرت هذه الصورة الساخرة بكثرة عن خطأ فكاهي في اسم كلية، لكن الصورة الحقيقية كما يبدو في جهة اليمين، وهو الاسم الصحيح مكتوب بطريقة صحيحة.

طفل ينام بين قبر والديه في سوريا

صور مزيفة

هذه الصورة المؤثرة التي أُريد منها عكس المعاناة التي تمس بالأطفال خلال الحروب والنزاعات، فُهمت على نحوٍ خاطئ وظن الكثير من الناس أنها حقيقية. لكن الواقع أن المصوّر أراد بهذه الصورة صنع مادة إعلانية مؤثرة ولم يكن القبران لذوي الطفل.

سيلفي الطيار

صور مزيفة

الصورة الأخطر على الإطلاق كما وصفها البعض في عالم الطيران، ما هي إلا تركيب فوتوشوب ليبدو الطيار الذي التقط الصورة لنفسه من نافذة الطائرة كأنه في الجو.

امرأة تجلس القرفصاء مثل الضفدع

صور مزيفة

هذه الصورة الغريبة لامرأة تجلس بوضعٍ غريب على رف صغير، اتّضح أنها مزيفة وهي في الواقع لامرأة تقف على ساقٍ واحدة.

شوارع البندقية المتجمدة

صور مزيفة

لم تتجمّد شوارع البندقية كما أُشيع بهذه الصور المزيّفة التي انتشرت عبر الإنترنت. وصورة البحيرة المتجمّدة التي استُعملت في التركيب هي بحيرة “بايكال” في روسيا.

الغيوم العدسية

صور مزيفة

الغيوم العدسية ظاهرة فريدة ليست بحاجة للفوتوشوب لتزداد جمالًا. الصورة المركّبة حظيت بشعبية كبيرة وأصبحت خلفية مثالية للكثير من الناس!

الأسد الأسود

صور مزيفة

بالتأكيد ستحظى هذه الصورة لأسدٍ أسود بشعبية كبيرة في قائمة الحيوانات الأكثر غرابة في العالم. لكن الحقيقة أن الصورة لأسد أبيض في الواقع تم التعديل عليها باستعمال الفوتوشوب.

تحدي عشر سنوات ضد إزالة الغابات

صور مزيفة

من أجل تحذير الناس من مخاطر إزالة الغابات، استعمل بعض الناس تحدي 10yearchallenge# للترويج لبعض الصور البيئية المؤلمة، منها هذه الصورة التي تُظهر غابة تحوّلت إلى بقعة جرداء بفعل إزالة الغابات. لكن يبدو أن هذه الغابة المطيرة لا تزال كما هي عليه اليوم ولم تتغيّر!

تناسق القمر مع مكان ناطحة السحاب

صور فوتوشوب

على الرغم من جمالية الصورة، لكن القمر لم يتّخذ هذا الموقع المناسب مع ناطحة السحاب كما أظهرت الصورة المزيّفة.

دب يُطارد متسابق على دراجة

صور مزيفة

على الرغم من عدم وجود معلومات كثيرة عن الصورة الأصلية، لكن يُعتقد أنه تم التقاطها في منتزه يلوستون الوطني، ولم يكن هناك درّاج في الصورة الأصلية.

صورة مارلين مونرو وإليزابيث تايلور

صور مزيفة

كم سيكون جميلًا لو اجتمع في صورةٍ واحدة أشهر مشاهير هوليوود، لكن مارلين مونرو كانت لوحدها في الصورة الحقيقة. وهذه ليست المرة الأولى التي تُركّب فيها صورة مارلين مونرو مع مشاهير آخرين مثل إلفيس بريسلي، جيمس دين، وحتى جون كينيدي.

دب يُطارد فريق تصوير ناشونال جيوقرافيك

صور مزيفة

مثال آخر يجعلك لا تُصدق كل ما تراه عبر الإنترنت!

الزرافة القزم

صور مزيفة

على الرغم من أن الزرافة شأنها شأن الحيوانات الأخرى قد تُولد بحالة التقزم، لكن هذه الصورة مزيفة في الواقع.

أول رقصة “داب” في التاريخ

صور مزيفة

تم التقاط هذه الصورة من كواليس تصوير فيلم “دونكيرك” في عام 2017، وليس كما يُشاع أنها في القرن العشرين.

الهيكل العظمي الضخم

صور مزيفة

انتشرت على الإنترنت صورة لهيكل عظمي ضخم عثر عليه علماء آثار. لكن ولسوء الحظ، لم يقبل متحف العلوم والتاريخ هذه الصورة والنتائج المترتبة عليها لأنها ببساطة مزيّفة!

آينشتاين يقود دراجة أمام اختبار قنبلة نووية

صور مزيفة

هذه الصورة لاختبار تفجير القنبلة كان بعد 7 سنوات من وفاة آينشتاين.

جبل السلحفاة

صور مزيفة

كان سيكون وجهة سياحية شهيرة لو كان متواجدًا على أرض الواقع! لكن في الواقع فإن جبل السلحفاة المزيّف ما هو إلا جبل “Pilot Mountain” في نورث كارولينا مع بعض التعديلات!

المكوك الفضائي

صور مزيفة

سرعان ما أصبحت هذه الصورة شائعة على الإنترنت على أنها مكوك فضائي يخترق الغلاف الجوي والغيوم. لكن يبدو أن الصورة الحقيقية لا تقل روعةً على الصورة التي تم تعديلها عبر فوتوشوب.

المصدر

اقرأ أيضًا:

صور: تعديلات الفوتوشوب الأكثر طرافة

تقنيات التلاعب في الصور في العصر الفيكتوري قبل دخول زمن الفوتوشوب

The post صور واسعة الانتشار تبيّن أنها فوتوشوب !! appeared first on شبكة ابو نواف.

Source: #منوعات #دير_كلر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق