منوعات

شركات ضخمة انطلقت من أروقة الجامعات!

#موقع #دير_كلر يقدم لكم اليوم
________________________
________________________

شركات ضخمة

العديد من العلامات التجارية الضخمة كانت بداياتها متواضعة للغاية وانطلقت من غرف الطلاب في الكليات والجامعات. في هذا المقال، نُسلّط الضوء على عدة شركات ضخمة أنشأها أصحابها للمرة الأولى بينما كانوا طلابًا في الجامعات، واليوم هم من أثرياء العالم!

شركات ضخمة انطلقت من الجامعات

Save The Student

مدونة للطالب

قام الطالب أوين بوريك بشراء اسم النطاق SaveTheStudent.org خلال دراسته في جامعة مانشستر في نوفمبر 2007، وأطلق الموقع كمدوّنة نصائح للطلاب ذوي العلامات المتدنّية. ولم يحصل بوريك على المال من مدوّنته سوى في عام 2010، ويزور مدّونته اليوم مليوني قارئ شهريًا.

Snapchat

سنابشات

أثناء دراسته في جامعة ستانفورد، تواصل الطالب ريجي براون مع Evan Spiegel لإطلاعه على فكرته بتطوير التطبيق، الذي أصبح لاحقًا سناب شات. أُطلق الموقع في البداية تحت التجربة وكان يحمل اسم “بيكابو”، وتم اعتماده في وقتٍ لاحق بالاسم الذي نعرفه اليوم في سبتمبر من عام 2011.

Gymshark

ملابس رياضية

خلال دراسته الجامعية في جامعة أستون، وعمله بدوام جزئي في بيتزا هات، أطلق الطالب “بن فرانسيس” موقعه Gymshark من كراج منزل والديه في عام 2012. وبعد أن حصل على عائد 250 ألف جنيه إسترليني، ترك فرانسيس الجامعة ليُركز على عمله الجديد في تطوير شركته المختصة بالملابس الرياضية، والذي حقّق منها 40.5 مليون جنيه استرليني في 2015/2016.

Reddit

ريديت

تأسس الموقع عام 2005م على يد ستيف هوفمان، وألكسيس أوهانيان. حين كان كلًا منهما لا يتجاوزان 22 عامًا، وقد كانا حينها زميلين في جامعة فيرجينيا. وعلى الرغم من أن شركة “كوندي ناست بابليكايشنز” والمتخصصة بالنشر استحوذت على الموقع عام 2006م، إلا أن ريديت له هويته الخاصة. ريديت موقع ترفيهي، إخباري، وشبكة اجتماعية في ذات الوقت، حيث يستطيع المستخدمون التسجيل والدخول إلى الموقع، ووضع المحتوى الذي يرغبون به، بما في ذلك منشورات نصية، أو صور، أو روابط مباشرة.

FedEx

فيدكس

في الوقت الذي كان فيه فريدريك سميث طالبًا في جامعة ييل، قدم سميث ورقة بحثية في مادة الاقتصاد. وقال أستاذه له بأن بحثه قابلٌ للتطبيق. ووفقًا لما جاء في ورقته، تمكن سميث عام 1971م من تأسيس فيديكس بمساعدة 4 مليون من الميراث، و91 مليون دولار من رأس المال. وقد أصبحت اليوم فيديكس أكبر شركات خدمات البريد السريع.

Dropbox

دروبوكس

قام مؤسس Dropbox، درو هوستون، بتأسيس موقعه بعد أن فقد فلاش USB الخاص به بشكلٍ متكرر وهو طالب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2007. وحصل هوستون على التمويل من سيكويا كابيتال، وأطلق مشروعه Dropbox لتخزين البيانات الذي يستعمله اليوم ملايين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم.

Skinnydip London

كفرات جوال

في عام 2010، توصّل الطالب لويس بليتز إلى ابتكار Skinnydip London مع اثنين من أصدقائه هما الأخوان ريتشارد وجيمس جولد، اللذان كانا في سن 21 و 23 عامًا في ذلك الوقت. يُوّظف المدراء الثلاثة 250 شخصًا من جميع أنحاء العالم، وحوالي 70 موظف من لندن لإنتاج أغطية وإكسسوارات هاتف ملوّنة وجذابة.

Young Ones Apparel

ملابس

خلال دراسته في جامعة إكسيتر في عام 2012، بدا كريس ريا وتوم كارسون مهمتهما بإطلاق خط ملابس ذات جودة مرتفعة وبسعر معقول حملت علامتها اسم Young Ones Apparel.

Yahoo

ياهو

انطلق موقع ياهو قبل جوجل بحوالي 3 سنوات، بدأت الفكرة تحديدًا في يناير عام 1994م، حين قام طالبا الهندسة الصناعية “جيري يانج وديفيد فيلو” من جامعة ستانفورد بإنشاء موقع أطلقا عليه “Jerry and David’s Guide to the World Wide We”. وقد كان الموقع دليلًا للبحث في المواقع الأخرى، مرتّبة حسب التسلسل الهرمي. ولاحقًا في شهر مارس تم تغيير العنوان إلى “ياهو”. وقد أصبح الموقع من أكثر محركات البحث شهرة في التسعينيات، مثل جوجل اليوم. وقد عانى الموقع كثيرًا خاصة في ظل وجود جوجل، وعلى الرغم من ذلك لا يزال من أكبر المواقع العالمية.

المصدر

اقرأ أيضًا:

القصة وراء الشعارات المميزة لأشهر 5 شركات في هوليوود

لماذا معظم شعارات الشركات العالمية ذات لون أحمر؟

The post شركات ضخمة انطلقت من أروقة الجامعات! appeared first on شبكة ابو نواف.

Source: #منوعات #دير_كلر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق