عمالقة الفن التشكيلي

الفنان التشكيلي | جياكومو بالا | أحد رواد المدرسة المستقبلية

جياكومو بالا

√ جياكومو بالا:

ولد في تورينو، في منطقة بيدمونت في إيطاليا، وكان بالا ابن لمصور وعندما كان طفلا درس الموسيقى في التاسعه وعندما توفي والده، قال انه تخلى عن الموسيقى، وبدأ يعمل في متجر للطباعة. حتى سن العشرين، وكان اهتمامه في الفن بحيث قرر دراسة الرسم في أكاديمية محلية وعرضت العديد من أعماله المبكرة. بعد دراسات الأكاديمية في جامعة تورينو، انتقل بالا إلى روما في عام 1895 كان يعمل في روما كرسام، وهو رسام الكاريكاتير، وفي عام 1899، تم عرض أعماله في بينالي البندقية، وفي السنوات التي تلت ذلك كان فنه على عرضها في المعارض الإيطالية الكبرى في روما والبندقية. في ميونيخ وبرلين ودوسلدورف، ألمانيا، وصالات العرض في روتردام، هولندا.

ومن أول وأشهر لوحاته “الإفلاس” في 1902 ولوحته الثلاثية “يوم عامل” في 1904 و“ضوء الشارع” في عام 1909 التي سجلت مرحلة حاسمة للفن المستقبلي.

وحوالي عام 1910 بدأ بالا يدرس الحركة والسرعة في أعماله مثل لوحة “سيارة مسرعة” 1912 وولوحتيه الشهيرتين “ديناميكية كلب مربوط” 1912 و”إيقاع عازف الكمان” في 1912 ومع تطور فنه بدأ بالا يدخل إيقاعات السرعة في المناظر الثابتة كما في لوحة “قوى المنظر + البطيخ” في 1918

ورغم أن بالا كان رائداً من رواد الفن المستقبلي فلم يكن منظراً لهذا الفن بل اعتمد على أفكاره في تنفيذ لوحاته خلال الحرب العالمية الأولى رسم عدداً من اللوحات التجريدية التي تؤيد تدخل إيطاليا في الحرب مثل “الأغنية الوطنية” “وبيازا دي سينا”

لوحات الفنان جياكومو بالا:

إقرأ ايضا 

الفنان التشكيلي | امبرتو بوكشيوني | أحد رواد المدرسة المستقبلية

لوحات رائعة للفنان التشكيلي الايراني ايمان المالكي

مجموعة لوحات ابداعية للفنان الروسي ” ايليا ربين “

باقة من أجمل لوحات للفنان الاسباني الشهير دييغو فيلاسكيز

الرسام الفرنسي | پول سيزان (Cézanne Paul) | حياته وأعماله

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق