الرئيسية / أرشيف / ألعاب الفيديو الأكثر مبيعاً في التاريخ

ألعاب الفيديو الأكثر مبيعاً في التاريخ

#موقع #دير_كلر يقدم لكم اليوم
________________________
________________________

رغم الكم الكبير من ألعاب الفيديو المشهورة في العالم، إلا أن ثلاثة فقط بيع منها أكثر من 100 مليون نسخة. شملت قائمة ألعاب الفيديو الإصدارات التي ظهرت على امتداد ما يقارب 4 عقود، بدءاً من عام 1984 إلى 2013. وتعتبر لعبة Grand Theft Auto 5 من أحدث الألعاب التي حققت مبيعات تفوق 100 مليون نسخة.

رغم أن هذه اللعبة متوفرة على عدد ضئيل من أجهزة ألعاب الفيديو، هي: Xbox 360، وPlaystation 3، وPlaystation 4 وXbox One والحاسوب.

ألعاب الفيديو الأكثر مبيعاً في التاريخ

3. “Grand Theft Auto 5”

ألعاب الفيديو الأكثر مبيعاً في التاريخ

استحوذت سلسلة Grand Theft Auto على قلوب مُحبي ألعاب الفيديو، لكن يصنف إصدارها الأخير Grand Theft Auto 5 على أنه صفقة كبيرة.

لمع نجم اللعبة منذ البداية، حيث أُطلِقت على أجهزة Xbox 360 وPlayStation 3 خلال عام 2013. وهي السَّنة ذاتها التي تم فيها إنشاء أجهزة Xbox One وPlayStation 4.

وتمسكت شركة Rockstar بإصداراتها على أجهزة الجيل السابق، قبل أن تطلق اللعبة لاحقاً على أجهزة Xbox One وPlayStation 4 والحاسوب. ويُذكر أن Grand Theft Auto تُعتبر اللعبة الوحيدة في هذه القائمة التي تقدم تجربة فريدة من نوعها في نمط القصة.

ومع ذلك، يواصل جزء كبير من عشاق هذه اللعبة شراءها بسبب نمط اللعب على الإنترنت الذي يحظى بشعبية كبيرة.

2. “Minecraft”

ألعاب الفيديو الأكثر مبيعاً في التاريخ

لا يمثل وجود لعبة Minicraft في هذه القائمة مفاجأة، حيث إنها حققت مبيعات تصل إلى 150 مليون نسخة. وقد يعود ذلك لتوافرها على جميع منصات ألعاب الفيديو. ومع ذلك، تبقى اللعبة عبارة عن قطع لوغو افتراضية.

يمكنك لعب Minicraft بمفردك أو مع أصدقائك، كما أنها تقوم على مفهوم بسيط. ويمكنك في هذه اللعبة استخراج المواد، ثم دمجها مع مواد أكثر فائدة. كما يمكنك بناء منزل، أو الذهاب لاستكشاف مناطق جديدة، أو ربما القيام بأحد الأشياء الأخرى الكثيرة التي توفرها Minecraft.

تقدم اللعبة تجربة فريدة، وهي متوافرة لأغلب محبي ألعاب الفيديو، حيث يمكن لعب Minicraft على الإنترنت، وعلى أغلب منصات ألعاب الفيديو. وقد وصل عدد الأشخاص الذين ما زالوا يلعبونها إلى أكثر من 90 مليون شخص شهرياً.

1. “Tetris”

ألعاب الفيديو الأكثر مبيعاً في التاريخ 1

من الصعب تقدير مدى روعة لعبة Tetris. مرت اللعبة ببداية متواضعة في روسيا ثم أصبحت ظاهرة عالمية على مر العقود الماضية. وتعتبر Tetris حالياً واحدة من أفضل الألعاب تاريخياً.

طريقة اللعب في Tetris واضحة لأي شخص سيلعبها، إذ يجب عليك مسح القاعدة السفلية من خلال إنشاء خطوط أفقية باستخدام القطع العشوائية التي تسقط من الأعلى.

ويصعب تحديد عدد النسخ التي تم بيعها منها. فقد كانت اللعبة متوافرة على العديد من منصات ألعاب الفيديو سنوات عديدة، ما يجعل تعقُّب عدد النسخ التي بيعت أمراً صعباً.

وتشتهر Tetris بكونها لعبة الجوال الأكثر مبيعاً على الإطلاق، وهو رقم قياسي حققته خلال سنة 2010، قبل أن تصبح الهواتف الذكية منتشرة بكثرة.

وقد باعت اللعبة في ذلك الوقت أكثر من 100 مليون نسخة رقمية، حيث يُعتقد أن مبيعات اللعبة وصلت إلى 200 مليون نسخة منذ إطلاقها، إلا أنه يصعب التنبؤ بحقيقة الرقم الذي وصلت إليه بالفعل.

المصدر

The post ألعاب الفيديو الأكثر مبيعاً في التاريخ appeared first on شبكة ابو نواف.

Source: #منوعات #دير_كلر

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا تحتاج النساء لساعات نوم أطول ؟

#موقع #دير_كلر يقدم لكم اليوم ________________________ ________________________ لماذا تحتاج النساء لساعات نوم أطول ؟ [youtube ...